نبذة

كفا تنمر

نعم ! استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بذكاء

هذا المشروع هو نموذج تجريبي وعلامة فارقة نحو تمكين الشباب ليكونوا دورًا فاعلًا وصناع التغيير في مجتمعهم. بينما يركز المشروع على رفع مستوى الوعي باعتباره ذات الأولوية ، كما يهدف إلى تعزيز قنوات الاتصال والتواصل بين الشباب والآباء والمدرسون ومستشارو المدارس ؛ على وجه التحديد الإبلاغ عن الحوادث والتهديدات المحتملة مثل التسلط عبر الإنترنت وسرقة الهوية والاستغلال. ويسعى المشروع إلى تغيير مواقف الشباب تجاه وسائل التواصل الاجتماعي وتحفيزهم على القيام بدور إيجابي وفعال باستخدام وسائل التواصل اجتماعي.

كفا تنمر

ما هو التنمر؟

يعد التنمر شكل من أشكال العنف الذي يتضمن تصرفات عدائية وغير مرغوب بها ويمارسها طفل أو مجموعة من الأطفال ضد طفل أخر بطريقة متعمدة ومتكررة.

كفا تنمر عبر الانترنت

ما هو التنمر الإلكتروني؟

التنمر الإلكتروني هو تنمر باستخدام التقنيات الرقمية، ويحدث على وسائل التواصل الاجتماعي ومنصات المراسلة ومنصات الألعاب والهواتف المحمولة، وهو سلوك متكرر يهدف إلى إخافة أو استفزاز المستهدفين به أو تشويه سمعتهم.

نبذة عن مركز الشرق الأوسط للديمقراطية والاعنف - MEND

تهدف منظمة MEND إلى تنمية وتعزيز وحماية قيم ومبادئ وممارسات حقوق الإنسان والكرامة المتبادلة واللاعنف والديمقراطية ، من خلال اتباع الاستراتيجيات التالية: التعليم ، والتأثير في السياسات والقرارات ، وتمكين المجتمع ونشر المعرفة والتوثيق. كانت منظمة MEND رائدة في مجال الوعي حول قوة اللاعنف في سياق الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ، وكذلك في السياق الإقليمي الأوسع. MEND هي أيضًا شبكة بقدر ما هي منظمة ، تعمل مع مجموعات من النشطاء (مندرس) من جميع مناحي الحياة. ركزت العديد من المشاريع على تمكين المرأة ودعم مشاركة المرأة في عمليات صنع القرار من خلال الدورات التدريبية والاجتماعات وبناء العلاقات في جميع أنحاء المنطقة.

الصور المستخدمة من تصميم  Designed by Freepik / www.flaticon.com
التنمر

التنمر و التنمر الإلكتروني

يحدث للجميع، ويوقفه الجميع